Verified

أشتباكات بين البدو واللجان الشعبية بالسويداء

11:56 Aug 16 2014 As Suwayda, As-Suwayda, Syria

Description
قتل ثلاثة اشخاص وجرح 15آخرون اليوم السبت، خلال الاشتباكات بين مسلحين من البدو وميليشيا "اللجان الشعبية" واهالي بلدة داما بريف السويداء الغربي.حسب ناشطين من المنطقة.

وأوضح الناشطون للهيئة السورية للإعلام، أن اثنين من القتلى هم رجال دين "من طائفة الموحدين" قُتلا خلال التصدي لهجوم شنه مسلحو البدو على قرية داما، فيما قتل عنصر من ميليشيا "اللجان الشعبية".

وتابع الناشطون،ان الاشتباكات أسفرت ايضاً عن جرح 15 شخصاً بينهم ثلاثة عناصر من "اللجان" واثنان من المشايخ المسلحين، إصابات بعضهم خطرة.

في الأثناء، تجمع مئات من المشايخ والمدنيين أمام مبنى السرايا الحكومي وسط مدينة السويداء، رددوا خلالها هتافات منددة بالنظام، قبل أن يتوجهوا إلى قريتي عريقة وداما.

وكان مسلحو البدو قطعوا صباح اليوم، الطريق بين قريتي الخرسا ومجادل في الريف الغربي للسويداء، كما قصفوا بقذائف الهاون مواقع في قرية داما قبل ان يشنوا هجوما على البلدة، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع "اللجان الشعبية " واهالي البلدة.

وأشار الناشطون،إلى أن الاشتباكات جاءت على خلفية العثور على جثة مدني من البدو على الطريق الواصل بين قريتي عريقة ونجران.

وأضاف الناشطون الى أن شباباً من القرى المجاورة توجهوا منذ الصباح إلى قريتي عريقة ونجران، وسط حالة استنفار في معظم قرى الريف الغربي للسويداء.
Credibility: UP DOWN 0
Leave a Comment
Name:
Email:
Comments:
Security Code:
10 + 10 =