Verified

تقرير : الجبهة الجنوبية في أسبوع 14-8-2014

14:53 Aug 14 2014 Syria

Description
الهيئة السورية للاعلام:

شهدت الجبهة الجنوبية خلال هذا الأسبوع سلسلة من الاحداث كان آخرها اليوم بسقوط بلدة المليحة في الغوطة الشرقية بأيدي قوات الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني "حالش" نتيجة انسحاب الجيش السوري الحر الى البساتين المحيطة بعد أكثر من 130 يوما على حصارهم.

نبقى في دمشق حيث تمكن مقاتلو الحر من التصدي لمحاولة قوات الأسد التسلل إلى حي جوبر، ما أسفر عن مقتل نحو 10 من عناصرها، وسط قصف جوي على الحي، والذي أدى لاستشهاد مدني وسقوط عدد من الجرحى حسب مراسل الهيئة السورية للإعلام.

اما في القلمون فاستمرت الاشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات الأسد المدعومة بعناصر من ميليشيا "حزب الله" في جرود رنكوس قرب الحدود مع لبنان.

كما دارت اشتباكات مماثلة يوم الثلاثاء، في محيط بلدة رأس المعرة بمنطقة القلمون في ريف دمشق الغربي اسفرت عن مقتل 9 عناصر من قوات الأسد و 5 آخرين من ميليشيا حالش فيما استشهد 3 من عناصر الجيش الحر.

وبالانتقال الى القنيطرة فقد وقعت اشتباكات عنيفة بين فصائل الجبهة الجنوبية التابعة للجيش الحر في بلدة الرواضي، في محاولة من قبل مقاتلي الفصائل لاقتحام تل كروم، والذي يعد معقلاً هاماً لقوات الاسد.
وقال مراسل الهيئة السورية للإعلام أن قوات الأسد قصفت بلدات بريقة و بئر عجم و مجدوليا بالمدفعية ما أسفر عن دمار في المنازل.

وفي مهد الثورة شن الطيران الحربي خلال الأسبوع عشرات البراميل المتفجرة على مجمل مدن وقرى حوران ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء و سقوط مئات الجرحى معظمهم في حالة خطرة اضافة الى دمار في البنية التحتية والمنازل وخاصة في احياء درعا البلد ومدن نوى وانخل والحراك وطفس وبصر الحرير والشيخ مسكين وداعل واليادودة .

وفي السياق تصدت فصائل الجبهة الجنوبية لمحاولة قوات الأسد التسلل الى اطراف بلدة اليادودة واوقعت في صفوفها قتلى وجرحى , بالتزامن مع تمكن الجيش الحر من تدمير دبابة على تل أم حوران بمحيط بلدة نوى فيما استمرت الاشتباكات بين الطرفين في حي المنشية بدرعا البلد.

واكد مراسلنا مقتل عدد من قوات الأسد في بلدة عتمان بعد استهداف الجيش الحر لأحد مقراتها.

فيديو يظهر استهداف الجيش الحر حاجزا لقوات النظام في ريف القنيطرة:


http://www.youtube.com/watch?v=bkv58m7qmXc
Credibility: UP DOWN 0
Leave a Comment
Name:
Email:
Comments:
Security Code:
19 + 3 =