Verified

قتلى لقوات النظام في حماة وارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مفخخة بدرعا - 2014/08/16 11:59 +03:00

08:59 Aug 16 2014 Syria

Description
التقرير الصباحي
2014/08/16 11:59 +03:00
من سمارت للأنباء
تكبّدت قوات النظام أمس الجمعة، خسائر مادية وبشرية خلال معارك عنيفة في ريف حماة. وقال مراسل "سمارت"، إن الجيش الحر استهدف بصاروخ "غراد" تجمعاً لميليشيا "الشبيحة" في بلدة معرشحور بالريف الشرقي، ما أوقع عدداً من القتلى. كذلك قتل عدد من عناصر قوات النظام، إثر استهداف الجيش الحر دبابةً في بلدة الشيحة بصاروخ "تاو". وفي الغضون، فجّر مقاتلو "الحر" بعبوة ناسفة، سيارة لقوات النظام قرب بلدة شرعايا، ما أسفر عن مقتل العناصر المتواجدين فيها.

وإلى الشمال، قتلت امرأة وجرج طفلها ليل الجمعة – السبت، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة حيان بريف حلب. في حين دارت اشتباكات بين الجيش الحر وكتائب إسلامية، وبين قوات النظام التي حاولت التقدم في منطقة المناشر قرب قرية البريج، كما دارت معارك مماثلة في حي جمعية الزهراء، وسط قصف على منطقة الاشتباكات من كتيبة المدفعية.

إلى ذلك، جرح ثلاثة مدنيين، إثر سقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر، على حي الحمدانية في مدينة حلب، بينما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي طريق الباب، دون تسجيل إصابات. كما سقط برميلان متفجران على منطقة "مساكن البلدية" قرب دوار قاضي عسكر، ما أسفر عن دمار عدد من المنازل، دون تسجيل إصابات.

وقصف الطيران المروحي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، فيما طالت غارة جوية طريق (حلب - غازي عنتاب) قرب مدينة اعزاز، ما خلف أضراراً مادية. وفي الأثناء، قتلت طفلة في قصف لتنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة مارع بالريف الشمالي، وفق المراسل.

شرقاً، قتل مدني من ديرالزور، تحت التعذيب، في سجن صيدنايا التابع لقوات النظام بريف دمشق، وذلك بعد اعتقال دام نحو سبع سنوات، حسب المراسل.

وفي الغضون، قصفت قوات النظام قرية جديد عكيدات، بالمدفعية الثقيلة المتمواجدة في مطار ديرالزور العسكري، ما خلّف أضراراً مادية. ومن جانب آخر، أفاد مراسلنا أن عناصر "الدولة الإسلامية" وزّعوا أمس، 500 أسطوانة غاز مجاناً، على أهالي قرية أبو النيتل في الريف الشرقي، لافتاً أن التوزيع سيكون بشكل دوري وعلى كافة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

وفي المقابل، طالب أهالي قريتين في ريف ديرالزور السماح لهم بالعودة إلى بيوتهم، وفق بيان وصلت "سمارت" نسخة منه. وتبرأ أهالي قريتي الكشكية وأبو حمام، ممن أسموهم "الزمرة الفاسدة التي حاربت الدولة"، وتعهدوا بعدم رفع السلاح ضدها والاعتراف بقائدها "خليفة"، وفق البيان.

ونزح أهالي القريتين على خلفية معارك عنيفة دارت بين عشيرة الشعيطات والتنظيم، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، إضافة إلى سقوط عشرات الضحايا المدنيين. ونقل مراسل "سمارت" عن ناشطين محليين، أنّ "الدولة" طالبت الأهالي بإصدار بيان مصور، يؤكدون من خلاله ما جاء في البيان المكتوب، وحذرتهم من أنّ أي انتهاك يرتكبه أحد أبناء عشيرة الشعيطات ضدّ "الدولة"، تتحمل العشيرة كاملة تبعته.

وفي الجنوب، ارتفع إلى اثنين وعشرين قتيلاً وعشرات الجرحى، عدد ضحايا انفجار سيارة مفخخة في بلدة نمر بريف درعا أمس الجمعة. وبحسب مراسل "سمارت"، انفجرت السيارة قرب جامع "التقوى" في البلدة، تزامناً مع خروج المصلين، ما أوقع اثنين وعشرين قتيلاً وعشرات الجرحى، أسعفوا إلى مستشفى إنخل الميداني، ومستشفى الرمثا الأردني.

في الغضون، استهدف الجيش الحر بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، مقر قوات النظام في اللواء (82) بمدينة الشيخ مسكين، وسط أنباء عن إصابات، حسب المراسل.

============================================================
** سمارت نيوز
Credibility: UP DOWN 0
Leave a Comment
Name:
Email:
Comments:
Security Code:
11 + 6 =