Verified

قتلى لقوات النظام خلال معارك بريف حمص - 2014/08/12 11:59 +03:00

08:59 Aug 12 2014 Syria

Description
التقرير الصباحي
2014/08/12 11:59 +03:00
من سمارت للأنباء
قتل أربعة عناصر لقوات النظام اليوم الثلاثاء، خلال اشتباكات مع الجيش الحر وكتائب إسلامية بريف حمص. وبحسب مراسل "سمارت"، دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين جنوبي قرية أم شرشوح فجر اليوم، ما أوقع أربعة قتلى كما دمر مقاتلو الجيش الحر عربة "تركس" مصفحة لقوات النظام، التي حاولت التقدم في منطقة حوش حجو شرق مدينة تلبيسة.

إلى ذلك، قتل مدني وجرح ثلاثة آخرون ليل الاثنين- الثلاثاء، جراء قصف جوي استهدف قرية في ريف حماة الغربي. وقال المراسل إن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على قرية الحويجة في سهل الغاب، ما أسفر عن مقتل طفلة وجرح ثلاثة مدنيين. كذلك نفذّ الطيران الحربي غارتين بالصواريخ على مدينة كفرزيتا ومنطقة الزوار بالريف الشمالي، دون تسجيل إصابات.

في ريف إدلب، قتل مدنيان وجرح عدد آخر الاثنين، جرّاء قصف مدفعي على مدينة معرّة النعمان. وأوضح المراسل أن قوات النظام قصفت أحياء سكنية في المدينة، بالمدفعية الثقيلة المتمركزة عند معسكر القرميد، ما أوقع قتيلين وعدداً من الجرحى. كذلك شن الطيران الحربي غارة على مشفى "أورينت" في بلدة كفرنبل، ما أدى لجرح عدد من المراجعين والعاملين فيه، ودمر القصف نحو 70 بالمئة من مبنى المشفى. فيما نقل المراسل أن إدارة المشفى أكدت توقفّه عن العمل بسبب الدمار الذي لحق به.

كذلك شنّ الطيران الحربي غارة على بلدة كفرومة أمس، وسط قصف مدفعي على قرية بسامس، من حاجز القياسات، دون تسجيل إصابات.

وفي ريف اللاذقية، جرح عدد من عناصر "جبهة النصرة" الاثنين، جرّاء قصف صاروخي لقوات النظام على قرية نبع المر، وفق مراسلنا هناك. في حين جرح عدد من عناصر قوات النظام خلال اشتباكات مع كتائب إسلامية عند أطراف قرية نبع المر. هذا وشهدت قرية المريج قصفاً لقوات النظام بقذائف الدبابات، من برج تلا، في حين طال قصف مماثل قرية الكنديسية من برج السولاس، دون تسجيل إصابات.

شرقاً، أعدمت "الدولة الإسلامية" أمس، ثلاثة مدنيين في مدينة موحسن بريف ديرالزور الشرقي. وقال المراسل إن "الدولة" أعدمت ثلاثة مدنيين رمياً بالرصاص في ساحة البلدية بمدينة موحسن، وذلك بتهمة التخابر مع قوات النظام. في الأثناء، قتل ثلاثة من مسلحي عشائر قرية غرانيج، خلال اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، بينما قتل عنصر لقوات النظام في معارك مع التنظيم قرب حقل الخراطة.

والى الجنوب، جرح عدد من المدنيين بسقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر، على مدينة جرمانا بريف دمشق، فيما قصفت قوات النظام مدينة داريا بقذائف الدبابات المتمركزة عند أطرافها، وسط اشتباكات مع الجيش الحر في المنطقة. كذلك دارت اشتباكات مماثلة في محيط بلدة المليحة، تزامناً مع قصف مدفعي على بلدة الديرخبية، من تلة كوكب، ما خلّف أضراراً مادية.

استمرار الجدل حول حادثة الاختلاس في الحكومة المؤقتة

بعد يومين من كشف الحكومة السورية المؤقتة عن قيام أحد موظفيها باختلاس نحو (94) ألف دولار أمريكي، ونحو ثلاثة آلاف ليرة تركية، نشر الموظف سندات، قال أنها دلائل على براءته ودحضاً للتهم الموجهة إليه. ونشر الموظف عفيف حاج عمر، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ما قال إنهما سندا قبض موقعين من وزير العدل، إضافة لرسالة شرح فيها تفاصيل دورة الأموال في وزارة العدل، نافياً التهمة جملة وتفصيلاً، فيما لم يتسن لـ "سمارت" التأكد من صحة تلك الوثائق.

وكانت الحكومة المؤقتة رفعت دعوى قضائية في المحاكم التركية ضد عفيف حاج عمر، والتي تعتقد أنه لا يزال داخل الأراضي التركية. وأفاد مصدر مسؤول في الحكومة لـ "سمارت"، أن "خزنة وزارة العدل، تحتاج وجود مفتاحين لفتحها، أحدهما مع الوزير والآخر مع الموظف، وهذا ينفي ادعاء الموظف أن الخزنة فتحت بغيابه". وبحسب المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، فإن حاج عمر لم يسافر إلى مدينة القامشلي السورية، لأن عائلته أكدت لزملائه الذين اتصلوا للسؤال عنه عدم وصوله إلى المدينة، خلال إجازة عيد الفطر.

============================================================
** سمارت نيوز
Credibility: UP DOWN 0
Leave a Comment
Name:
Email:
Comments:
Security Code:
11 + 3 =