Verified

التقرير اليومي الخميس ٣- تموز-٢٠١٤

19:29 Jul 3 2014 Syria

Description
المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية
التقرير اليومي
٣ تموز ٢٠١٤

الحر يدمّر منصة صواريخ في درعا ويتصدى لمحاولة تسلل في القنيطرة ويستهدف حواجز النظام في إدلب
فجّر مبنى لقوات الأسد في حي تشرين بدمشق ونصب كمين للميليشيات اللبنانية في ريف دمشق

دمشق:
الوضع العسكري:
فجّر الجيش السوري الحر مبنى تتحصن فيه قوات الأسد في منطقة الحفيرية بحي تشرين ما أسفر عن مقتل جميع العناصر في المبنى، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بعد التفجير بين الحر وقوات الأسد على عدة محاور في الحي، في محاولة للأخيرة لسحب جثث قتلاها.
فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في حي القابون سقط إثرها عدد من عناصر الأسد قتلى.
انتهاكات النظام:
استهدف طيران النظام حي جوبر بعدة غارات جوية.

ريف دمشق
الوضع العسكري:
تصدى الجيش السوري الحر لمحاولة قوات الأسد اقتحام بلدة المليحة، تزامناً مع اشتباكات عنيفة في البلدة أدت لمقتل عدد من عناصر الأسد، فيما جرت معارك عنيفة على المتحلق الجنوبي من جهة عربين، ودارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في المنطقة الشرقية من مدينة المعضمية.
إلى ذلك سقط عدد من ميليشيات حزب الله اللبناني قتلى إثر انفجار لغمين أرضيين بقافلتهم في القلمون بعد زرعهما أمس من قبل الثوار.
انتهاكات النظام:
قصفت قوات النظام أحياء مدينة دوما بالمدفعية الثقيلة ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال ونساء، فيما دمّر عدد من المنازل إثر القصف العنيف.
في حين شن طيران الأسد عدة غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على بساتين بلدة المليحة ومزارع بيت جن، فيما قصفت قوات الأسد بالمدفعية والهاون مدينة الزبداني.

درعا:
الوضع العسكري:
تصدى الجيش السوري الحر لمحاولات قوات الأسد التسلل باتجاه مخيم درعا وكبّدهم خسائر في الأرواح والعتاد، فيما دارت اشتباكات عنيفة في حي المنشية بدرعا البلد بين الحر وقوات الأسد.
إلى ذلك استهدف الحر تجمعات قوات الأسد في محيط بلدة الشيخ سعد بالهاون والمدفعية فيما جرت معارك بين الحر وقوات الأسد في محيط حاجز الناحية في المدينة، في حين دارت اشتباكات في الشيخ مسكين وبصرى الشام وعتمان، كما استهدف الحر منصة إطلاق الصواريخ في المطار الزراعي بصاروخ موجه.
انتهاكات النظام:
ألقى طيران الأسد البراميل المتفجرة على إبطع وداعل ونوى وسحم الجولان والكرك الشرقي واللجاة ومحجة وأم ولد.

القنيطرة:
الوضع العسكري:
شهدت قرية جبا اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر من جهة وقوات الأسد والميليشيات الموالية له من جهة أخرى، أسفرت عن سيطرة الحر على الجهة الغربية من القرية وصد محاولة قوات الأسد التسلل، كما كبّد الحر قوات الأسد وميليشيات الدفاع الوطني (الشبيحة) خسائر في العتاد إضافة إلى أسر عدد من الجنود.

حمص:
الوضع العسكري:
دارت اشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في مدينة تلبيسة، فيما تصدى الحر لمحاولة قوات الأسد اقتحام قرية أم شرشوح ودمّروا آلية عسكرية.
انتهاكات النظام:
استهدفت قوات النظام مدينة تلبيسة بالهاون ما أسفر عن سقوط شهداء في صفوف المدنيين، فيما ‫‫‏قصفت بالرشاشات الثقيلة حي الوعر.

حماة:
الوضع العسكري:
استهدف الجيش السوري الحر بالمدافع المحلية الصنعة تجمعات قوات الأسد في حاجز دير محردة محققاً إصابات مباشرة.
انتهاكات النظام:
استهدف طيران الأسد البراميل المتفجرة والصواريخ قرية تل ملح في الريف الغربي، ومدينتي مورك وكفرزيتا في الريف الجنوبي ومنطقة الزوار وقرية الزلاقيات.

إدلب:
الوضع العسكري:
استهدف الجيش السوري الحر حاجزي الدهمان والطراف في مدينة معرة النعمان بمدافع جهنم وجحيم محققاً اصابات مباشرة، فيما قصف تجمعات ميليشيا الدفاع الوطني (الشبيحة) في الفوعة بالريف الشمالي بمدفع جهنم كما دارت اشتباكات عنيفة في المنطقة.
انتهاكات النظام:
شن طيران الأسد عدة غارات جوية على قرية إبلين ومعرة مصرين وقرية كفرومة ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، كما شن عدة غارات على بلدة معرشورين ومدينة معرة النعمان.

حلب:
الوضع العسكري:
استهدف الثوار بمدفع عمر والهاون تجمعات ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيات الدفاع الوطني (الشبيحة) في نبل والزهراء محققين إصابات مباشرة، فيما سيطروا على مبنى مكافحة الإرهاب في محيط السجن المركزي، تزامناً مع استمرار الاشتباكات في الشيخ نجار استهدف إثرها الثوار تجمعات قوات الأسد بالهاون.
انتهاكات النظام:
شن طيران الأسد أكثر من 20 غارة جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على المنطقة الصناعية في الشيخ نجار، فيما ألقى البراميل على الكلاسة وحلب القديمة.

اللاذقية
الوضع العسكري:
استهدف الجيش السوري الحر بصواريخ غراد مقار قوات الأسد في قرية مشقيتا، فيما ضرب بالمدفعية الثقيلة تجمعاتهم في بساتين قرية سقوبين محققاً إصابات مباشرة.

============================================================
Credibility: UP DOWN 0
Leave a Comment
Name:
Email:
Comments:
Security Code:
17 + 2 =