Verified

قتلى لمليشيا حزب الله بانفجار لغمين أرضيين في القلمون بريف دمشق 2014/07/03 19:59 +03:00

17:00 Jul 3 2014 Syria

Description
17 قتيلاً من الـYPG في كمين لتنظيم "الدولة" بريف حلب

ستة قتلى لمليشيا حزب الله بانفجار لغمين أرضيين في القلمون بريف دمشق

التقرير المسائي
2014/07/03 19:59 +03:00
من سمارت للأنباء
سقط سبعة عشر قتيلاً من "وحدات حماية الشعب" الكردية ليل الأربعاء - الخميس، خلال كمين نصبه عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف حلب الشرقي. وقال مراسل "سمارت"، إن التنظيم نصب كميناً قرب قرية زور مغاز، غرب مدينة كوباني (عين العرب)، ما أوقع سبعة عشر قتيلاً من الوحدات الكردية "YPG"، بينهم سبع مقاتلات. وأضاف المراسل إن معارك عنيفة دارت بين الطرفين في المنطقة، سقط فيها نحو عشرة قتلى من تنظيم "الدولة"، وسط ورود أنباء عن تقدم التنظيم باتجاه القسم الشرقي من القرية.

في الأثناء، قتل أربعة مدنيين وجرح آخرون في قصف جوي على مدينة معرة مصرين بريف إدلب. وقال المراسل إن الطيران الحربي استهدف بالصواريخ الفراغية، مدينة معرة مصرين بالريف الشمالي، ما أوقع أربعة قتلى وعدداً من الجرحى. كما جرحت طفلة خلال غارة جوية على بلدة أبلين، في حين أسفر قصف جوي مماثل على بلدة رام حمدان عن أضرار مادية. ومن جانب آخر، قضى مدني من أهالي مدينة معرشمشة، تحت التعذيب، في سجن صيدنايا بريف دمشق، بعد اعتقال دام نحو عامين ونصف، وفق المراسل.

كذلك قتل مدنيان وجرح آخرون اليوم، جرّاء قصف جوي على مدينتي كفرزيتا ومورك بريف حماة. وأوضح مراسل "سمارت" في المنطقة، إن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على مدينة كفرزيتا، ما أدى لمقتل طفلين وجرح عدد من المدنيين. وفي السياق، جرح عدد من المدنيين بسقوط براميل متفجرة على مدينة مورك، بينما أسفر قصف جوي مماثل على قرية تل ملح عن أضرار مادية.

هذا وتعرض حي الوعر في مدينة حمص اليوم، لقصف بقذائف الدبابات والمدفعية والرشاشات الثقيلة، مصدره مقار قوات النظام في الكلية الحربية ومحيط الحي. جاء ذلك في وقت شددت فيه قوات النظام الحصار على الحي، ومنعت دخول المواد الغذائية الرئيسية، في ظل تعطل فرن الحي عن العمل وفقدان مادة الخبز، إضافة لإحراقها مساحات جديدة في بساتين الوعر المحيطة بالحي. ولفت المراسل إلى أنّ الموائد الرمضانية التي تقيمها عادة منظمات إنسانية وخيرية خلال شهر رمضان، تقام هذا العام في مناطق محددة وبإمكانات محدودة، وتستثني حي الوعر ومناطق عدة في ريف حمص الشمالي.
في ريف دمشق قتل ستة عناصر من مليشيا "حزب الله" اللبناني اليوم، إثر انفجار لغمين بقافلتهم، وقال مراسلنا هناك، إن لغمين أرضيين زرعهما عناصر "جبهة النصرة" في وقت سابق على إحدى الطرقات في جبال القلمون، انفجرا بقافلة عسكرية للمليشيا، ما أدى لمقتل ستة عناصر، وتدمير آلية لحمل السيارات. وفي السياق، قصفت قوات النظام، مدينة الزبداني، بمدفعية الحواجز المحيطة بالمدينة، فيما ألقى الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة على مزرعة بيت جن، دون تسجيل إصابات.

وشنّ الطيران الحربي ست غارات على بلدة المليحة، في حين سقطت عدة قذائف هاون مجهولة المصدر، على مدينة جرمانا، ما خلّف أضراراً مادية، ونشب حريق في أحد الأبنية السكنية بمدينة دوما، إثر قصف مدفعي لقوات النظام، مصدره إدارة المركبات.

في سياق منفصل، بدأ المجلس المحلي لبلدة بداما في ريف جسر الشغور بإدلب، جمع تبرعات من الأهالي، لشراء محرك جديد لمولد الكهرباء الذي يشغل مضخة المياه الرئيسية في البلدة. وأوضح مراسل "سمارت"، أنّ المجلس عقد اجتماعاً طارئاً أول أمس، لحل مشكلة انقطاع المياه في البلدة، بعد تعطل محرك مولد الكهرباء الذي يشغل مضخة المياه، وقرر شراء مولد جديد لتعذر إصلاح عطل محرك المولد القديم، الناتج عن الحمولة الزائدة وارتفاع درجات الحرارة، ويقدّر سعره بنحو 800 ألف ليرة سورية.

وقال المراسل إنّ المجلس المحلي في بداما لا يملك أي تمويل لأعماله، ويضطر لجباية مبلغ 700 ليرة سورية شهرياً من الأهالي، لتسديد مصاريف المحروقات وتشغيل مضخة المياه، التي تغذي البلدة والقرى المجاورة.

============================================================
** سمارت نيوز
Credibility: UP DOWN 0
Leave a Comment
Name:
Email:
Comments:
Security Code:
18 + 2 =