Verified

قتلى وجرحى في قصف جوي على دمشق ودرعا 2014/07/01 20:00 +03:00

17:01 Jul 1 2014 Syria

Description
قتلى وجرحى في قصف جوي على دمشق ودرعا

"رابطة العلماء السوريين": إعلان الخلافة الإسلامية باطل

التقرير المسائي
2014/07/01 20:00 +03:00
من سمارت للأنباء
جرح سبعة مدنيين اليوم الثلاثاء، جرّاء قصف جوي على مدينة بنّش بريف إدلب. وقال مراسل "سمارت"، إن الطيران الحربي شنّ غارة على روضة للأطفال في المدينة، ما أوقع سبعة جرحى، معظمهم أطفال. كذلك استهدف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة، بلدة تفتناز، في حين قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، قرية المغارة، من الحواجز المحيطة، دون تسجيل إصابات.

ومن جهتها، نفت فصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية اليوم، مسؤوليتها عن قصف مدينة إدلب أمس الاثنين. ونفى "لواء العهد"، و"لواء يوسف العظمة"، التابعين للجيش الحر مسؤوليتهما عن قصف مدينة إدلب، بقذائف الهاون، فيما أكّدت "كتيبة جند الأقصى" في بيان، عدم قيامها بقصف المناطق الواقعة خارج المربع الأمني وحواجز قوات النظام في المدينة، محّذرة المدنيين من الاقتراب من تلك المناطق. وكانت قذائف هاون مجهولة المصدر، سقطت في أماكن متفرقة من مدينة إدلب أمس، ما أدى لمقتل 13 مدنياً، وجرح عشرات آخرين، وفق المراسل.

جنوباً، قتل مدنيان وجرح آخرون الثلاثاء، جرّاء قصف مدفعي على مدينة جاسم في ريف درعا. وأوضح المراسل أن قوات النظام استهدفت المدينة، بالمدفعية الثقيلة المتمركزة في الفوج (175)، ما أوقع قتيلين وعدداً من الجرحى.

في الأثناء، شنّ الطيران الحربي ثلاث غارات على بلدة سحم الجولان، دون تسجيل إصابات. كما ألقى الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة على مدينة انخل، ما أوقع قتيلاً من الجيش الحر، ترافق ذلك مع قصف مدفعي على المدينة، من اللواء (15). كذلك طال قصف صاروخي مدينة نوى، من الفوج (175) في إزرع، وشنّ الطيران الحربي غارتين على بلدة تسيل، دون وقوع إصابات.

في السياق، قتل مدني وجرح سبعة آخرون ليل الاثنين- الثلاثاء، جرّاء قصف جوي على قرية الزكاة في ريف حماة. وبحسب المراسل، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على القرية، ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح سبعة آخرين، بينهم أطفال ونساء. كما شنّ الطيران الحربي ست غارات على مقر المرصد (80) التابع للجيش الحر، ما أدى لتدمير كامل معدّاته.

في ريف دمشق، شن الطيران الحربي خمس غارات على بلدة المليحة ومحيطها في الغوطة الشرقية، كما طالت خمس غارات أخرى مزارع مدينة دوما. في هذه الأنثاء، طال قصف جوي أطراف مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية، ما خلّف أضراراً مادية، وفق المراسل.

شرقاً، سيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" ليل الاثنين- الثلاثاء، على مناطق في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي. وقال مراسلنا، إن التنظيم " سيطر على حي الكتف ومنطقتي السوق والهجانة وشارع الكورنيش في المدينة، وسط اشتباكات في منطقة الصناعة، آخر نقطة تمركز لعناصر "مجلس شورى المجاهدين" في البوكمال.

في الغضون، شنّ الطيران الحربي أربع غارت على مناطق الصوامع والصناعة والانطلاق ومركز المدينة، كما تعرضت ناحية كسرة ومحيط منجم الملح في الريف الغربي، لقصف جوي مماثل، ما أوقع عدداً من الجرحى. وفي السياق، استهدف تنظيم "الدولة" بقذائف الهاون، مدينة الشحيل، ما أسفر عن قطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المدينة، وفق المراسل.

وإلى ذلك، عدت "رابطة العلماء السوريين"، إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" الخلافة الإسلامية، "باطل شرعاً وعقلاً، ولا يغير شيئاً من وصفهم وطريقة التعامل معهم". حسب بيان نشر عبر موقعها الرسمي على الإنترنت. واوضح البيان أن "شروط الخلافة لم تتحقق في الوقت الحاضر، وخاصة في تنظيم الدولة"، الذي وجدت "الرابطة" في إعلانه الخلافة "هروباً من جرائمه ومخازيه، وخدمة للمشاريع التقسيمية لبلاد المسلمين".

كذلك حذّرت الرابطة في بيانها، الفصائل "المجاهدة"، من وضع إمكاناتها وقدراتها "في محرقة وضعت بقصد تبديد طاقات الأمة". وكان تنظيم "الدولة" أعلن منذ يومين، قيام "الخلافة الإسلامية"، ومبايعة أبي بكر البغدادي خليفة لها، حسب تسجيل صوتي منسوب للمتحدث باسم تنظيم "الدولة"، أبي محمد العدناني.

============================================================
** سمارت نيوز
Credibility: UP DOWN 0
Leave a Comment
Name:
Email:
Comments:
Security Code:
13 + 7 =