Verified

تصريح صحفي: بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

12:58 Aug 19 2013 Syria

Description
تصريح صحفي
الائتلاف الوطني السوري
المكتب الإعلامي
19 آب 2013
------------------------------------------------------------
بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يقع يوم 19 آب من كل عام يتقدم الائتلاف الوطني السوري بخالص شكره وتقديره لكافة العاملين في مجال العمل الإنساني، سواء جمعهم بالسوريين روابط وطنية أو أواصر إنسانية، ويثني على جهودهم ومحاولاتهم الجادة لتأمين الحاجات الإنسانية الهائلة والمتزايدة في سورية نتيجة جرائم نظام الأسد ومحاولاته الساعية لكسر إرادة الحرية عند الشعب السوري. كما يتوجه الائتلاف بشكره إلى سائر الدول والمنظمات المانحة التي ساهمت معوناتها في دعم العاملين في المجال الإنساني ومساعدتهم على القيام بواجبهم.

يكاد عدد اللاجئين السوريين يتخطى حاجز المليونين، وتم تسجيل 1,709,722 لاجئ في دول الجوار، ثلاثة أرباعهم من النساء والأطفال، فيما يقدر عدد السوريين الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية العاجلة بنحو 8,6 مليون، منهم 4,25 مليون نازح داخل البلاد، في أزمة تحولت لأكبر كارثة إنسانية في القرن الحالي.

ورغم ضخامة التحديات، وفي سياق العمل الإنساني الإغاثي، قام الائتلاف الوطني السوري من خلال وحدة تنسيق الدعم بتأمين مئات الأطنان من القمح لمختلف المناطق السورية والمخيمات، بالإضافة إلى تنسيق وصول مساعدات طبية متنوعة وأخرى عينية ونقدية عاجلة إلى العديد من العائلات النازحة واللاجئة ومخيمات المنشقين، مع دعم خاص طال عدداً من المجالس المحلية في المحافظات.

وبهذه المناسبة وجه رئيس الائتلاف أحمد عوينان الجربا رسالة شكر فيها العاملين في مجال العمل الإنساني الذين يخاطرون بحياتهم لمساعدة الآخرين. وأكد في رسالته، متوجها إلى المجتمع الدولي، أن "أهم إغاثة يمكن للسوريين أن يحصلوا عليها هي المساعدة في إسقاط نظام الأسد". لذلك يجدد الائتلاف الوطني السوري نداءاته إلى الدول الصديقة للشعب السوري، مطالباً بمواقف حازمة تدعم السوريين خلال هذه المحنة الهائلة، وتساند تطلعاتهم المحقة، وتضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن لممارسة واجباته في حفظ السلم والأمن الدوليين وتقديم الدعم الكافي والحاسم للشعب السوري في وجه آلة القمع
المنفلتة.
------------------------------------------------------------
لتصلك آخر التحديثات، تابعنا على التويتر:SyrianCoalition@
لاستفساراتكم، الرجاء الإتصال بـ سونير أحمد على البريد الإلكتروني: sahmed@etliaf.org (mailto:sahmed@etliaf.org)
ابق على تواصل مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
http://www.etilaf.org "> http://www.etilaf.org Website ( http://www.etilaf.org "> http://www.etilaf.org )
https://www.facebook.com/SyrianNationalCoalition "> https://www.facebook.com/SyrianNationalCoalition Facebook ( https://www.facebook.com/SyrianNationalCoalition "> https://www.facebook.com/SyrianNationalCoalition )
https://twitter.com/SyrianCoalition "> https://twitter.com/SyrianCoalition Twitter ( https://twitter.com/SyrianCoalition "> https://twitter.com/SyrianCoalition )
https://www.youtube.com/user/SyrianCoalition "> https://www.youtube.com/user/SyrianCoalition YouTube ( https://www.youtube.com/user/SyrianCoalition "> https://www.youtube.com/user/SyrianCoalition )
Credibility: UP DOWN 0
Leave a Comment
Name:
Email:
Comments:
Security Code:
14 + 1 =

Additional Reports

Rising death toll

16:08 Apr 23, 2011

Syria, 0 Kms

Atrocities in Syria

12:43 Apr 23, 2011

Syria, 0 Kms

Snipers

17:10 Apr 23, 2011

Syria, 0 Kms

NPR Report

17:47 Apr 23, 2011

Syria, 0 Kms

Site Launch

18:15 Apr 23, 2011

Syria, 0 Kms