Verified

حارس المنتخب السوري لكرة اليد و رحلة الوصول لنادي فورتونا الألماني

15:38 Aug 17 2014 Rif Dimashq, Syria

Description
الهيئة السورية للاعلام :

خالد مسالمة أحد حراس المنتخب الوطني السوري بكرة اليد , شاءت الظروف أن يغادر سوريا لاستكمال دراسته في جمهورية مصر العربية دون أن تغادر عواطفه ومشاعره ثورة الكرامة التي بدأها أبناء حيّه في درعا البلد ( مهد الثورة).

بعد انتهاء دراسته الجامعية لم يستطع خالد مغادرة مصر للأوضاع الأمنية المزرية التي كانت تمر بها أرض الكنانة من مظاهرات و احتجاجات و انقلابات عسكرية فاضطر الى البقاء هناك لسنة اخرى عانى فيها الأمرّين بسبب الحملات الاعلامية التي شنها صحفيو الانقلاب ضد اللاجئين السوريين .

وبعد انسداد الافاق الرياضية والدراسية والامنية في وجه خالد وعدم قدرته من العودة الى محافظته في الجنوب السوري , اضطر للمخاطرة بحياته ومغادرة مصر عن طريق البحر في الشهر التاسع من عام 2013م .
ويقول خالد (لاعب نادي االشعلة السوري ) حول ظروف سفره: " بقيت في البحر نحو 11 يوما بسبب الخلافات بين ركاب السفينة و المهربين , طبعا شاهدت بهذه الأيام الأهوال والعجائب وشعرت أن شبح الموت يكاد لا يغادر مخيلتي".

وبعد هذه المدة تمكن هذا الشاب العشريني من الوصول الى ايطاليا وبقي فيها يومين قبل استكمال رحلته المحفوفة بشتى أنواع المخاطر الى ألمانيا .

ويستكمل المسالمة حديثه مع الهيئة السورية للإعلام قائلاً:" وصلت الى بلاد المانشافت و أقمت الشهر الأول في معسكر معزول عن العالم الخارجي برفقة مدرب نادي الكرامة السوري بكرة السلة الذي أخذ يشجعني على العودة الى الرياضة والركض والتمرين لاستعادة شيء من لياقتي التي افتقدتها بعد 4 سنوات خالية من الرياضة".

حياة جديدة في مدينة نيوبراندينبورغ الالمانية:

تم فرز خالد الى مدينة نيوبراندينبورغ ( 150 كم شمال العاصمة برلين) وبدأت معها معوقات الحياة والتأقلم مع طبيعة الشعب الألماني القاسية و العملية إضافة الى صعوبة تعلم اللغة الألمانية.

ويسرد الحارس السوري كيف بدأ التمرين مع ناديه الجديد:" طلبت من مسؤولي السكن ايصالي لأقرب نادي كرة يد في المدينة كي اتابع معشوقتي الأولى من خلالهم , وبالفعل تمكنت من بدء التدريب مع فريق فورتونا ".
ويضيف خالد :" بعد أن شاهد المدرب مهاراتي كحارس للمرمى طلب مني اسم النادي الذي كنت العب معه في سوريا و لأن الرياضة في سوريا غوغائية و غير احترافية لم يستطع الوصول الى النادي عن طريق الانترنت, ولكني شعرت باهتمام المدرب كي انضم للفريق الاول في النادي".

بالفعل تمكن هذا الشاب السوري الطامح بمستقبل أفضل مما كان عليه في سوريا او حتى في مصر , تمكن من اقناع الفريق الالماني بإدائه واصبح لاعبا أساسيا في صفوف نادي فورتونا الالماني .

احترام الدين و المعتقد أهم أسباب سرور الحارس السوري :

يقول المسالمة بهذا الخصوص:" ابدى اللاعبون و المسؤولون عن النادي احتراما كبيرا لديني كمسلم و خصصوا لي غرفة تبديل ملابس و حمامات مستقلة , حتى بالنسبة للطعام يتم سؤالي عن نوع المأكولات المناسبة لي واذا كان هناك اصناف للحوم خنزير او مشروبات روحية يتم اخباري بتلك الأصناف كي لا اقترب منها".
وينهي خالد حديثه مع الهيئة السورية للإعلام بالقول:" مشواري الجديد مع هذا النادي لم ينسني للحظة اهلي الصامدين في سوريا و مدى الخطورة اليومية على حياتهم بسبب حقد واجرام نظام الأسد, حتى أني بعد انتهاء كل مباراة للفريق بالفوز اشاهد اللاعبين مع عائلاتهم فرحين بالنصر , بينما ابكي حزنا وشوقا لزملائي اللاعبين في سوريا وعائلتي و اهالي مدينتي عموما".

ايلاف القداح
Credibility: UP DOWN 0
Leave a Comment
Name:
Email:
Comments:
Security Code:
17 + 10 =