Verified

الحر يدمر طائرة حربية بمطار خلخلة ويكبد قوات الأسد خسائر على جبهات ريفي دمشق ودرعا

17:59 Aug 16 2014 Daraa, Syria

Description
الهيئة السورية للإعلام:

الجبهة الجنوبية:

تمكن الجيش الحر تدمير طائرة حربية تابعة لقوات الأسد وقتل طاقمها المكون من 5 عناصر, أثناء محاولتها الإقلاع من مطار خلخلة بريف محافظة السويداء, وقال مراسل الهيئة السورية للإعلام إن الحر استهدف المطار بقذائف مدفعية رداً على استهداف المدن والبلدات ببراميل متفجرة.

وكان الطيران الحربي التابع لقوات الأسد قد ألقى براميل متفجرة استهدفت بلدات نوى وأنخل والنعيمة ومنطقة اللجاة بريف درعا, في حين أفاد مراسل الهيئة السورية للإعلام بوقوع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد في حي طريق السد ودرعا البلد و محيط مبنى الأمن العسكري بمدينة نوى في أثناء محاولة الأخيرة استعادة السيطرة على بعض المواقع داخل المدينة.

بالانتقال الى دمشق,حيث تمكن الجيش الحر من تفجير نفقاً تابعاً لقوات الاسد على المدخل الشمالي لمدينة داريا التي شهدت معارك عنيفة بين الحر وقوات الأسد صباح اليوم, كما شهدت بلدة عدرا العمالية معارك عنيفة ايضاً وقال ناشطون إن الحر كبد قوات الأسد خسائر على جبهات جرود القلمون في الريف الشمالي لدمشق.

وفي نفس السياق, قال مراسل الهيئة السورية للإعلام إن الجيش الحر تصدى لقوات الأسد أثناء محاولتها استعادة السيطرة على حاجز عارفة في حي جوبر الدمشقي وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف الحي.

وفي محافظة السويداء, افاد ناشطون بسقوط 3 قتلى و 15 جريحا جراء اشتباكات عنيفة بين مسلحين من البدو وعناصر من اللجان الشعبية في بلدة الداما, وبحسب الناشطين فإن اثنين من القتلى هم رجال دين "من طائفة الموحدين الدروز" قُتلا خلال التصدي لهجوم شنه مسلحو البدو على القرية ، فيما قتل عنصر من ميليشيا "اللجان الشعبية" ايضاً.

============================================================
Credibility: UP DOWN 0
Leave a Comment
Name:
Email:
Comments:
Security Code:
18 + 6 =